U3F1ZWV6ZTI2MjgzNzQ1MjcxX0FjdGl2YXRpb24yOTc3NTg1NzEzNDg=
recent
أخبار ساخنة

كيف تعرف أن هاتفك قد تعرض للاختراق

افضل طرق لمعرفه ان كان هاتفك مخترق , هل هاتفك الاندرويد امن من الاختراق 

تعرف أن هاتفك قد تعرض للاختراق

اصبح الهاتف المحمول جزءًا أساسيًا من الحياة اليومية. أداء كل شيء من خلال هذه الأدوات المحمولة الصغيرة ، من حجز تذاكر الطيران إلى التحويلات المصرفية الصغيرة ، يمكن للمرء أن يقول أن هذه الأداة هي أفضل نصف حياة الشخص لأنها تحتوي على كل التفاصيل الشخصية الصغيرة لذلك الشخص. ومع ذلك ، فهي ليست آمنة كما ينبغي. نعم ، ستضمن شركات الهاتف بالتأكيد أن هاتفك مؤمن ولكن بنقرة خاطئة فقط قد تسمح للمحتالين بالوصول إلى معلوماتك السرية التي يبيعونها لمن يدفع أعلى سعر على شبكة الويب الخبيثة الخبيثة ، ويتم استخدام هذه المعلومات لاحقًا في العديد من الأنشطة غير القانونية أو يمكن استخدامه ضد الشخص لفدية المال من الشخص. علاوة على ذلك ، كانت هناك عدة تقارير عن هذه الحالات في العقد الماضي. لذا، 

هل هاتفي حقا مخترق 

تتناول هذه المقالة موضوع الإشارة التي تثبت أن جهازك قد تم اختراقه بالإضافة إلى الحلول لمنع حدوث مثل هذه المشكلات مع أجهزتك المحمولة. لذا ، استمر في القراءة لمعرفة المزيد.

إليك بعض العلامات التي تشير إلى تعرض هاتفك للاختراق 

النوافذ المنبثقة غير الملائمة : إذا رأيت النوافذ المنبثقة غير الملائمة حتى عندما لا تستخدم متصفحك أو تشاهد أيًا من هذه المواقع ، فهناك احتمال كبير بأن هاتفك الذكي قد تعرض للاختراق. مكالمات ورسائل غير معروفة: إذا رأيت مكالمات أو رسائل غير معروفة تم إرسالها من هاتفك الذكي دون موافقتك ، فهذا يعني أن أمان هاتفك الذكي قد تعرض للخطر تمامًا. 

استخدام مرتفع للبيانات : في حالة استنزاف خطة البيانات الخاصة بك بسرعة حتى في حالة عدم استخدام الإنترنت ، فإن المخترق يستخدم بيانات الخدمة الخاصة بك لتشغيل التطبيقات في الخلفية.

 استنزاف أسرع للبطارية : تفقد بطارية الهاتف بالفعل ميلها للحفاظ على الشحن بمرور الوقت. ولكن ، إذا كان شحن هاتفك ينفد بمعدل ينذر بالخطر ، فعليك التفكير في اتخاذ التدابير المناسبة للتحقق من وجود أي تهديدات تهدد جهازك.

 تطبيقات غير معروفة : إذا رأيت أي تطبيقات غير معروفة مثبتة على جهازك لم تقم بتثبيتها. ثم يمكن أن يكون من عمل المحتال. أنشطة غير عادية على وسائل التواصل الاجتماعي : إذا كانت هناك أي أنشطة غير عادية تحدث من ملفك الشخصي على وسائل التواصل الاجتماعي أو حساب Gmail الخاص بك ، فهناك احتمال كبير أن يكون المتسلل قد تمكن من اختراق نظام الأمان الخاص بجهازك. إذا لم تتخذ الإجراء المناسب للتعامل مع الموقف ، فقد يؤدي ذلك إلى سرقة خطيرة للهوية. 

كيفية التاكد ان هاتفك المحمول ليس مخترق

يمكنك التأكد من حماية هاتفك من المتسللين من خلال الانتباه لكيفية تشغيل جهازك. راقب المواقع التي تزورها ، والتطبيقات التي تقوم بتنزيلها ، وكذلك الروابط التي تنقر عليها. في حال كنت تواجه أيًا من تلك المشكلات المذكورة أعلاه مع هاتفك الذكي ، يمكنك تنفيذ المهمة التالية للقضاء على أي تهديدات تلوح في الأفق فوق رأسك. 

  • عن طريق حذف التطبيقات غير المتعرف عليها.
  • عن طريق تشغيل تطبيقات مكافحة البرامج الضارة.
  • إعادة ضبط هاتفك الذكي.
  •  إعادة تعيين كلمة مرور جهازك وكلمة مرور الحساب أيضًا. اتصل بمزود الخدمة. 

اقرا ايضاً:كيف تحمي جهازك من القرصنة

علاوة على ذلك ، يجب عليك أيضًا إخطار جهات الاتصال الخاصة بك بأن جهازك قد تعرض للاختراق واطلب منهم عدم النقر فوق أي رسائل مشبوهة تمت إعادة توجيهها من رقمك. لتجنب وصول أي متسللين إلى هاتفك الذكي ، يجب أن تضع في اعتبارك اتباع هذه الخطوات السهلة. 

  • لا تقم بتوصيل جهازك بأي شبكة Wi-Fi عامة غير معروفة. 
  • لا تنقر على النوافذ المنبثقة غير الملائمة. 
  • لا تقم بتثبيت التطبيقات من مواقع عشوائية. 
  • لا تنقر على الروابط التي تتلقاها في رسائلك إذا كان المصدر غير معروف. 

أصبح ضمان أمان هاتفك الذكي أمرًا بالغ الأهمية لأنه يمكن أن يؤدي بك إلى أي مشاكل كبيرة. لمعرفة المزيد حول هذا الموضوع ، انقر فوق هذا الرابط . تأكد من أن جهازك آمن ومأمون



الاسمبريد إلكترونيرسالة